القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بدون مرشح حقيقي للقب



 غدا السبت سوف ينطلق  الموسم جديد من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم (السيري آ)، وهو أحد المواسم الأكثر تكافؤ على الإطلاق.

وتُوج إنتر ميلان باللقب الموسم الماضي (2020/2021)، ولكنه خسر نجمه ومهاجمه الأبرز روميلو لوكاكو الذي انضم إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل ما يزيد عن 100 مليون يورو، بينما لا يعرف يوفنتوس بعد إذا ما كان سيستمر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفريق هذا الصيف أم سيرحل، في حين يمتلك فريق أتالانتا الثنائي الكولومبي دوفان زاباتا ولويس مورييل.


أما بالنسبة إلى فريق ميلان فسيقود دفته الهجومية السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بينما يتولى الإدارة الفنية لنادي نابولي الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي.


إلى جانب لوكاكو، باع إنتر ميلان الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 70 مليون يورو، في حين عاد المدرب الإيطالي المخضرم ماسيميليانو أليجري إلى يوفنتوس، وسط تألق فريق أتالانتا وحماس ميلان والتنافسية التي لدى نابولي.


وتتنافس عمالقة الدوري الإيطالي على اللقب الذي ليس لديه مالك واضح ولا مرشح حقيقي للظفر به.


وتعاني أندية الدوري الإيطالي من أزمة اقتصادية حادة، فهذا إنتر ميلان اضطر إلى التضحية بنجمين من نجومه (حكيمي ولوكاكو)، إلى جانب رحيل المدرب الإيطالي الكبير أنطونيو كونتي لعدم ثقته في مشروع النادي.


وراهن حامل لقب السيري آ على سيمون إنزاجي لقيادة الفريق خلفًا لكونتي، كما تعاقد مع المهاجم البوسني إدين دجيكو، صاحب الـ 35 عاما، لقيادة الخط الأمامي خلفًا للوكاكو، إلى جانب التعاقد مع الهولندي دينزل دومفريس، الذي كان أفضل عناصر منتخب هولندا في يورو 2020، لتعويض حكيمي.


ويستهل إنتر ميلان حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة جنوة في سان سيرو، وستُسلط الأضواء على المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي سيمثل على الأقل في الوقت الراهن العنصر الأهم في خط المقدمة.


ويعاني نادي يوفنتوس من أزمة اقتصادية كبيرة وخسر أموال طائلة خلال السنوات الأخيرة، ولكن الإدارة حاولت تخفيف آثار الأزمة بفرض زيادة في قيمة رأس المال تبلغ 400 مليون يورو بفضل دعم 5 بنوك دولية.

reaction:

تعليقات