القائمة الرئيسية

الصفحات

الدوري السعودي.. آراء وجدل واسع حول بدايته!

هناك نقاش واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر" في السعودية في هذه الأيام على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حول العام الذي بدأ فيه الدوري السعودي، حيث يوجد العديد من الاراء المختلفة نذكر منها:

الرأي الأول: كانت بداية الدوري السعودي في عام 1999 ميلادية بعد وفاة الملك "فيصل بن فهد" وفي هذه الرواية قد اختلفت الاراء حيث البعض يقول إن كأس الملك الذي انطلق عام 1958 هو في حقيقة الأمر بطولة دوري و إن تم تسميته كأس الملك نسبة إلى ملك البلاد في ذاك الوقت.

الرأي الثاني: يقول بأن تنظيم بطولة وزارة الرياضة السعودية درع وزارة العمل لعام 1967، يعتبر هو أول بطولة دوري عام حدثت في البلاد، ونظمت لمدة زادت عن 4 مواسم لم يلعب سوى موسم واحد فقط.

الرأي الثالث: أما هذا الرأي يؤكد أن اول بطولة الدوري السعودي اقيمت في عام 1969/68، وفي ذلك العام كان يوجد نظام المجموعات، والمتصدر من كل مجموعة يتأهل إلى الدور النهائي.

الرأي الرابع: أن الدوري السعودي الممتاز أقيم عام 1975 وشارك بها 16 فريقًا في البلاد حيث قسمت على مجموعتين كل مجموعة تحتوي على 8 فرق وتعتبر أول دوري في المملكة، كما يعتبر هذا الرأي هو الرأي الأرجح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات