القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا.. "كورونا" حظر شامل في الاردن يوم الجمعة وحالة وفاة وحيدة ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة الأردنية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28-4 تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي في المملكة الأردنية إلى 8 وفيات، ولكن وزارة الصحة الاردنية عززت الأجواء المطمئنة بعد عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس، ليبقى العدد الكلي للإصابات كما هو 449 حالة إصابة، وجاء وذلك نقلا عن وزير الصحة الأردني "سعد جابر".
بينما أعلنت الحكومة الأردنية يوم الجمعة الموافق 1-5 حظر شامل في جميع أنحاء المملكة، كما بين "سعد جابر، وزير الصحة أن الحظر يمكن أن يفرض التقصي الوبائي من الوصول إلى فئة مهمة، كما يمكن أن يقلل من فرص الانتشار.
بينما وضح وزير الإعلام "أمجد العضايلة" إن إجراءات تخفيف الحجر الصحي تكون ل 3 محافظات وهي "مأدبا" و"جرش" و"عجلون" وذلك لاستقرار الوضع الوبائي، وأضاف "العضايلة" أنه يُسمح للمواطنين بالذهاب إلى الأسواق مشيا
 على الأقدام أو باستخدام مركباتهم الخاصة في ساعات محددة في اليوم، وشدد الوزير على ضرورة تقيد المواطنين وأصحاب المحال التجارية بالتعليمات السلامة العامة، والتي يجب ان تطبق لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
والجدير بالذكر ان الحكومة الاردنية سمحت لمكاتب المحاماة باستئناف أعمالها ابتداء من صباح يوم الأربعاء، لخمسة أيام في الأسبوع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات