القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار سارة: اعلنت المملكة العربية السعودية إعادة فتح الحرمين

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مكة المكرمة الشيخ "عبد الرحمن السديس" في تغريدة عبر "تويتر"، أمس الثلاثاء، أن رجوع المصلين الى الحرمين بات مسألة وقت.
وأوضح الشيخ "السديس" خلال فيديو بثته عدد من المواقع الرسمية عبر الانترنت، إن "أياما وتنزاح الغمة عن هذه الأمة، ونعود إلى الحرمين الطواف والحج والعمرة والسعي والصلاة والتعبد في الروضة الشريفة والسلام على المصطفى عليه الصلاة والسلام".
كما أضاف السديس إن "الأمور ستعود بإذن الله كما كانت من ذي قبل؛ حيث إن المملكة العربية السعودية حريصة على إيجاد البيئة السليمة والصحية للصلاة والحج وإعادة الشعائر الدينية من جديد"، داعيا إلى عدم التسرع والارتباك في التحرر من القيود المفروضة والإجراءات السلامة الاحترازية، ذلك للمحافظة على سلامة المواطنين والمصلين كذلك"
وعلى نفس السياق، أعلنت "وزارة الحج والعمرة" عبر تغريدة في حسابها الرسمي  عبر "تويتر" على امكانية عودة المصلين إلى الحرمين الشريفين خلال الأيام القادمة، بقولها إن "بإذن الله تعالى، ثم بقيادة حكومتنا الرشيدة، والتزامنا نحن بالإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة ستعود مكة ويُفتح الحرم وتعود زيارة مسجد رسول الله ﷺ للناس من شتى بقاع الأرض. مشاعر المسلمين معنا ودعمنا من كل مكان".
وعلى سياق آخر أعلنت وزارة الصحة السعودية، ان خلال الاسابيع الماضية تم تعليق "الحج والعمرة" في المدينة المنورة ومكة المكرمة في إطار سلسلة إجراءات احترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات