القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا.. فرنسا تصدر قرار بإلغاء الدوري المحلي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الفرنسي للرياضة اليوم الثلاثاء، 28 أبريل، عن إلغاء منافسات الدوري المحلي الفرنسي لكرة القدم وجميع المنافسات الرياضية الاخرى، وقال رئيس وزراء فرنسا "إدوارد فيليب" خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان الفرنسي " إن جميع الأحداث الرياضية الكبيرة من الصعب إقامتها قبل أيلول / سبتمبر من الشهر المقبل وان جميع المنافسات الحالية لا يمكن استكمالها نظرا لتفشي الفيروس في جميع مدن البلاد".
كما أشار أيضا إلى أنه بعد انتهاء فترة العزل الصحي العام في البلاد في 11 مايو جراء وباء فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التي تزيد عن عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات المغلقة وسيستمر إغلاق السواحل والشواطئ للجمهور حتى الأول من شهر سبتمبر على الأقل. كما من المتوقع أن يتم عقد اجتماعات خلال الشهر القادم لتحديد كيفية حسم صاحب اللقب في فرنسا، والمقاعد الأوروبية والهابطين.
وعلى سياق آخر أكد "خافيير تيباس"، رئيس رابطة الليجا في إسبانيا، أن إلغاء الموسم الحالي، أسوة بقرار المسؤولين في فرنسا اليوم، يُعد خيارا غير مطروح في الوقت الحالي خاصة أن هذا القرار سوف يكبد الدولة والاندية الاسبانية خسائر فادحة. وأضاف "تيباس" وأكد أنه لا يفهم كيف سوف يكون خطر أكبر من لعب مباريات كرة القدم خلف الأبواب المغلقة أي "بدون جمهور"، ومع جميع الإجراءات الاحترازية والصحية اللازم اتباعها، وانهى تصريحاته قائلا"الأمور المهمة للاقتصاد البلاد يمكن استئناف نشاطها في اقرب وقت ، بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة، وهذا من الممكن أن يحدث مع نشاط كرة القدم وغيرها من النشاطات ذات اللأعاب الجماعية المختلفة
".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات