القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاقتصاد اليوم.. مصر تشهد تحسنا اقتصاديًا، والعالم يخسر 200 مليون وظيفة

المالية المصرية: تطرح أذون خزانة بقيمة وصلت الى 21 مليار جنيه

طرحت وزارة المالية المصرية، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة إجمالية وصلت الى 21 مليار جنيه، وقالت وزارة المالية عبر موقعها على الإنترنت، أنه تم طرح أذون خزانة أجل 182 يوما بقيمة 10 مليارات جنيه، فيما بلغ أعلى عائد 12%، وسجل أقل عائد 11.251%.

الإحصاء: العالم يخسر 200 مليون وظيفة بسبب كورونا

أعلن الجهاز المركزي للإحصاء اليوم، بيانا صحافيا عن ظروف العمل والعمال في العالم، حيث أوضح البيان أن العالم يشهد تقليصا كبيرا للوظائف لنحو 200 مليون من الموظفين بشكل دائم، فى الأشهر الثلاثة المقبلة، وجاء ذلك بسبب فيروس كورونا.

أسعار الذهب ترتفع 7 جنيها مصريا

اليوم الخميس،ارتفعت أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية بقيمة 7 جنيهات، كما سجل العيار الـ21 الأكثر بيعا في سوق الصاغة بواقع 750 جنيها فقط للجرام الواحد، وذلك السعر يعتبر مرتفع جدا بالنسبة للمعدل العام مما يؤدي إلى هبوط المبيعات بشكل كبير.

البنك التجارى الدولى: تخصص 126 مليون جنيه لمواجهة كورونا

أكد رئيس مجلس البنك التجاري الدولي "هشام عز العرب" ان الظروف الحالية في البلاد، تجبر جميع الشركات الكبيرة والبنوك الاستثمارية على الوقف جنبا الى جنب لمواجهة وباء كورونا المنتشر في العالم بشكل عام والبلاد بشكل خاص كما اضاف ايضا: "البنك سيواصل إجراءاته الجادة نحو مساندة كافة مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الراهنة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مع كل التمنيات أن تنتهي تلك الظروف الصعبة في اسرع وقت ممكن".

السلع الزراعية: اجمالي صادرات وصلت الى 207 مليون دولار 

كشفت وزارة الزراعة المصرية على إجمالي صادرات السلع الزراعية في شهر يناير الماضي نحو أكثر من 207 مليون دولار أمريكي ، وجاءت هذه الاحصائية توزيعها على عدة سلع مهمة، ومن بينها الحمضيات وعدد من الفواكه المختلفة، حيث بلغت صادراته ما يزيد عن 30 مليون دولار وجاء ذلك في شهر يناير الماضي، مقابل 86 مليون دولار في نفس الشهر من العام 2019، بتراجع بلغ نحو 66 مليون دولار.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات