القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة السعودية تعلن، 1351 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي 22.753 حالة

وزارة الصحة السعودية تعلن، 1351 إصابة جديدة بـ"كورونا".. والإجمالي 22.753 حالة

في مساء اليوم الخميس، أعلن مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي "الدكتور محمد العبدالعالي"، عن تسجيل 1351 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة العربية السعودية، فيما تم تسجيل 210 حالات معافية جديدة، وخمس حالات وفاة كما وتوزعت حالات الإصابة بالفيروس بين مدن المملكة كالتالي: الرياض 440 حالة، مكة المكرمة 392 حالة، جدة 120 حالة، المدينة المنورة 119 حالة، الدمام 110 حالة، كما توزعت عشرات الحالات الاخرى على باقي المدن داخل البلاد.
كما قال "العبدالعالي" في المؤتمر الصحفي اليومي لكشف مستجدات كورونا في المملكة السعودية: ان نسبة 17% من الحالات الإصابة الجديدة لمواطنين سعوديين، فيما كانت الإصابات بين غير السعوديين "الأجانب" بنسبة 83%.
واضاف ايضا ان بالتالي يصل إجمالي عدد الحالات الإصابة المؤكدة في المملكة وصلت إلى 22.753 حالة، من بينها 19.428 حالة مصابة في الوقت الحالي والباقي تعافت، ويستمر تقديم الرعاية الطبية المناسبة والكاملة داخل المستشفيات أو الحجر الصحي الموزع في كافة أنحاء البلاد، وقال أيضا ان معظمهم في حالة مطمئنة وجيدة وأوضاع صحية مستقرة وثابتة، كما يقدم لهم كافة الرعاية الصحية اللازمة، ويتبع معهم جميع إجراءات الوقاية المناسبة.
وقال أيضا، عدم تناقل الاخبار الا من "القنوات المخصصة الموثوقة الرسمية"، مشددا الى على عدم تداول أي شيء خارج عن نطاق المنصات الحكومية الرسمية المعروفة ومنصة وزارة الصحة العامة في البلاد في ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وتابع.. لاحظنا في الأمس تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض القنوات التلفزيونية لنقل المعلومات والأخبار، بشأن فيروس كورونا وتفشيه في البلاد ومعظمها لم يكن دقيقا بنسبة كافية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات